ماهو ابونتو ..؟





أوبونتو/Ubuntu هو نظام تشغيل حر ومجاني وتوزيعة أوبنتو مبنية على توزيعة ديبيان debian و تعد هذه التوزيعة من بين أشهر توزيعات اللينكس و أكثرها شعبية و موجهة للمبتدئين و المتوسطين حيث قام المطورون لهذه التوزيعة بتركيز على الجمالية و في نفس الوقت البساطة…
و هي ملائمة لأصحاب الشركات الصغيرة و المتوسطة في حماية الملفات و البيانات الخاصة بهم، و الطلبة حيث أصبحنا نرى العديد من الطلبة في مختلف الوطن العربي يستعملون هذه التوزيعة لسهولة الإستخدام.

أهم مميزات أوبونتو :

1- الأمان :

من أهم مميزات أوبونتو أنها تركز على الأمان حيث توفر لك جوآ من الأمان و الخصوصية و بعيدآ عن المتطفلين و الهكر من دون تركيب  Anti Virus حيث نظام أوبونتو محمي و عدد الڤيروسات لا تتجاوز 100 ڤيروس

2- السهولة في الإستخدام :


و من أفضل مميزاته و التي أعجبتني أنا شخصيا هي السهولة في الإستخدام و من خلاله لن تحتاج الكثير من الوقت لتعتاد عليه فهو نظام تشغيل سهل وبسيط، يعطيك ما تريد تماماً بدون أي تعقيدات، ويتوفر له آلاف البرامج التي تستطيع تثبيتها بكل بساطة و سهولة.

3- خفيف الحجم و مستقر :

لكي تقوم بتنصيبه لن تحتاج إلى حاسوب خارق ذو مواصفات كبيرة فهو خفيف الحجم و تعد متطلباته قليلة جدآ مقارنة مع بعض الأنظمة الأخرى ومن حيث الإستقرار ف هو مستقر !!
نعم و عند استعماله لن تشاهد ابدآ الشاشات الزرقاء بل إن أوبنتو يستطيع أن يعمل لسنين دون الحاجة لإعادة تثبيته !

3- الجمالية :


أوبونتو أيضآ يعد من بين أجمل توزيعات لينكس حيث يحتوي على مجموعة من السمات المتنوعة و الجميلة.

4- مجاني و مفتوح المصدر :


كما أغلب توزيعات لينكس فأوبونتو أيضآ مجاني و مفتوح المصدر حيث يمكنك الحصول عليه مجانآ و من موقع الرسمي و يمكنك التعديل عليه لتجعله ملائم لمجال إستخدامك .


                  
 لتحميل أوبونتو هنا


                     في امان الله 



شاركه على جوجل بلس

عن علاوي هكسار

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق